استشارة وتنفيذ ختم جميع أنواع الهياكل الخرسانية

استشارة وتنفيذ ختم جميع أنواع الهياكل الخرسانية
  • 187
  • 1402/9/11

استشارة وتنفيذ ختم جميع أنواع الهياكل الخرسانية والخزانات والبنى التحتية
 
وفقًا لتجارب الماضي فيما يتعلق بختم الخرسانة ، وبناء وتنفيذ الهياكل المختلفة والخزانات الخرسانية ذات التطبيقات المختلفة ، مثل خزانات مياه الشرب ومحطات معالجة المياه والصرف الصحي ، فقد كان لعمر الخرسانة أهمية خاصة. لأن هذه الهياكل تتعرض دائمًا لاختراق المواد الكيميائية المسببة للتآكل وتحمل المياه ، مما تسبب في صنع مواد خرسانية وتسمى مواد العزل المائي أو مواد ختم الخرسانة. نظرًا لأن هدفنا هو الحفاظ على المياه والحفاظ عليها لفترة طويلة من أجل تنفيذ الاستخدام الأمثل للمياه وغيرها من العمليات العلمية والعملية ، يجب أن تكون مقاومة الخرسانة للماء والعمر العالي للخرسانة من السمات البارزة. هذا يعني أنه إذا تم بناء الهيكل للاستخدام في دائرة التنمية لبلد أو مدينة ، والتي تعتبر واحدة من البنى التحتية الخاصة به ، فلا ينبغي أن يعاني من التشبع بالمياه أو التآكل.إذا كانت الإنشاءات تعاني من مشاكل الصرف الصحي أو الطعام ، فإن جميع التكاليف ذات الصلة ستكون هدرًا ولن تحقق النتيجة المرجوة والمرغوبة. تتعرض الخرسانة التي يتم استخدامها في هيكل الاحتفاظ بالمياه بالتأكيد لتآكل تلوث المياه والتربة وتآكل الهواء ودورة الذوبان والتجميد ، لذلك من المهم جدًا أن تكون غير منفذة ومقاومة للماء من أجل منع تغلغل المياه و البعض يصبح ماديا تعتمد عدم قابلية اختراق الخرسانة على عوامل مثل حجم الركام وشكلها ، ونوع الأسمنت المستخدم ، واستخدام البوزولان ، ونسبة الماء إلى الأسمنت ، وتلميع السطح أو الاهتزاز الجيد ، وبشكل أساسي طريقة الركام وضعها معًا أثناء صب الخرسانة ، والظروف الجوية ، ونوع المياه المستخدمة ، والعوامل المؤثرة الأخرى التي تسبب التنفيذ الموحد والنظيف والامتثال لمبادئ العمل.

 

هل لديك أي أسئلة بخصوص استشارة وتنفيذ ختم الهياكل الخرسانية؟
اتصل بنا: +982633510091

 

 

نوع الأرض والتضاريس


 قبل تنفيذ المشروع ، يجب التحقيق في هذا الموضوع من خلال طريقة الحفر ويجب تقديم نوع التربة في شكل بيانات إعلامية من حيث الانضغاطية الجيدة ، والتسوية المنخفضة ، والنفاذية المتوسطة والقدرة على التحمل المتوسطة إلى الجيدة، بحيث يمكن اتخاذ القرارات يجب تصميم واختيار الهياكل المرغوبة.


عمليات الحفر والتنقيب


في هذه المرحلة ، يجب أن يسير كل شيء وفقًا للمبادئ والخطة. في الوقت نفسه ، يجب تحويل المياه السطحية بطرق بديلة حتى لا تتورط في المشاكل وبعد التنقيب ، يجب أن نهدم طبقة التربة بنسبة 95٪. ثم استخدم الخرسانة وقم بتقوية جدران الحفرة في الجزء المحفور حتى لا نتعرض لانهيار المباني المجاورة أو التربة الناعمة.بعد الحفر ، تتعرض الجدران للهواء وتضيع رطوبة التربة وتصبح التربة غير قابلة للضغط وفضفاضة ، مما يتسبب في حدوث خلل أو أضرار لا يمكن إصلاحها.

 

أسمنت


 تعتبر الخرسانة من أهم المواد في صناعة البناء والتي تتمتع بمقاومة جيدة. لكن لها أيضًا نقاط ضعف ، والتي عادة ما تكون ضد تسرب المياه والمواد الكيميائية ، والتغيرات في الظروف البيئية والتحميل الكبير ، لأنها تضعف الخرسانة. لهذا السبب ، يتم استخدام إضافات الخرسانة وإجراء اختبارات مختلفة لختم الخرسانة على العينة


يوصى بضرورة فحص المعمل المصنوع من المواد والمواد المتوفرة في الورشة بسلوك الخرسانة ومعايير الحساب حسب اللوائح حتى لا يضيع الوقت والمال.

 

توقف عن صب الخرسانة

 
تم تحديد موقع اللحامات التنفيذية (قطع الخرسانة) في الخطط التنفيذية. يجب اختيار عدد اللحامات التنفيذية على الأقل حسب الضرورة. يجب استخدام حاجز المياه PVC بعرض 20 إلى 30 سم في مكان صب الخرسانة. إذا تعذر صب الخرسانة في خطوة واحدة ولم يكن هناك مكان لدرزة على الخريطة ، فيجب تحديد هذا المكان قبل صب الخرسانة بالتنسيق مع جهاز المراقبة لتهيئة الظروف اللازمة لمنع برودة المفاصل. يجب أن تكون بداية وتوقف صب الخرسانة بطريقة تمنع حدوث طبقات متكررة في الهيكل. كما أن تغطية أغشية التبطين فوق حوض خرساني يؤدي أيضًا إلى إنشاء مانع تسرب أثناء البناء.كن حذرًا في اختيار نوع الأغشية الأرضية. أيضا ، لا ينبغي استخدام الزوايا الحادة في وصلاتها. يجب أن يتم توصيل المدخل والمخرج باستخدام خرطوم غشاء أرضي.
ستوجهك Arpom Concrete Industrial Group في هذا المجال مع مستشارين محترفين. عادة ما يتحمل تقاطع جدارين خرسانيين أو الأرضية بالجدار أكبر ضغط لوزن الماء وبسبب تسعين درجة أو حدة الحمل ، يدخل الماء كنقطة ويسبب تسرب الماء وتسربه ، وهو نصيحتنا لك استخدم حواجز المياه البلاستيكية بمقاسات مختلفة وثني أو منحني الزوايا لمنع الماء من الاصطدام والهروب من الداخل إلى الخارج.ملحوظة: في بعض الأحيان ، في بعض الهياكل المائية الكبيرة ، يتم تنفيذ جدرانه على مرحلتين أو عدة مراحل ، وبسبب عدم التصاق الخرسانة القديمة بالخرسانة الجديدة ، يحدث تسرب من هذا الجزء. نوصي باستخدام ماء و حواجز المياه البنتونيت الشريط بين الأقسام لمنع تسرب المياه.
مضافات الخرسانة المقاومة للماء
إن إغلاق الهيكل الخرساني أثناء التشغيل يشبه الوقاية قبل العلاج والتطعيم ضد الأمراض. وبالتالي ، باستخدام إضافات الخرسانة ، لم تجعلها مقاومة فحسب ، بل زادت أيضًا من عمرها الافتراضي ووفقًا للوائح ، تم المضي قدمًا ، بما في ذلك المواد التي يمكن يستخدم لختم وزيادة قوة الضغط والشد.تستخدم بما في ذلك: مواد التشحيم ، مواد التشحيم الفائقة ، مواد التشحيم الفائقة ، الميكروسيليكا ، هلام الميكروسيليكا ، الملاط الميكروسيليكا ، المكملات الخرسانية ، الألياف ، سدادات المياه والطلاء المكون من عنصرين ، مسحوق ومواد مانعة للتسرب سائلة تستخدم في شركة المجموعة الصناعية الخرسانية Arpom يتم إنتاجها وتزويدها ، احصل عليه.
• الختم الأساسي أو السداد أثناء بناء وتنفيذ الهيكل
• الختم الثانوي أو السداد بعد بناء الهيكل


الختم الأساسي أو الختم أثناء بناء وتنفيذ الهيكل


 مادة أخرى يمكن ذكرها كإضافة فعالة في ختم الخرسانة هي أنواع من المواد المقاومة للماء (مسحوق و سائل) والتي عند إضافتها إلى الخرسانة تساعد في مقاومة الخرسانة النهائية ونتيجة لذلك تقوم بإحكام غلقها. لقد فتح استخدام هلام الميكروسيليكا كبديل آمن للاستخدام المتزامن لمواد التشحيم الفائقة ومسحوق الميكروسيليكا مكانه في صب الخرسانة وبناء الهياكل المائية.بالإضافة إلى زيادة القوة النهائية للخرسانة ، فهي تضمن عدم نفاذية مقبولة إلى حد كبير. من الأمور المهمة الأخرى التي يجب مراعاتها عند إحكام إغلاق الخرسانة أثناء بناء الهيكل الخرساني ، الاستخدام الدقيق والخالي من الأخطاء لجميع أنواع محطات توقف المياه في مكان فواصل التمدد والتنفيذ ، وخاصة في المكان الذي توجد فيه أرضية الهيكل متصل بجدارها ، والذي يعمل على عزل المفاصل الباردة ، ويساعد على صد ضغط الماء وزيادة مقاومة الهيكل ضد ضغط الماء في مناطق الإجهاد التي هي زوايا الهيكل.

الختم الثانوي أو الختم بعد بناء الهيكل

 

الختم الثانوي أو السداد بعد بناء الهيكل ، على الرغم من مراعاة النقاط التنفيذية الهامة أثناء بناء الهيكل من أجل الختم ، لا يزال الهيكل في بعض الحالات غير مغلق تمامًا ويعاني من التسرب. نظرًا لأسباب مثل وقت المشروع ومشاكل المشغل وأخطاء القوى العاملة في الظروف الإقليمية للمشروع ، فإن إمكانية الختم المطلق في خليط غير متجانس مثل الخرسانة يكاد يكون ممكنًا. هناك طريقتان لحل هذه المشكلة ولزيادة العمر الإنتاجي للهيكل ، وكذلك لإغلاق الهياكل القديمة:
1. استخدام الطلاءات المقاومة للماء على سطح الخرسانة (طلاء الإيبوكسي أو الأسمنت البوليمر)
2. المواد المخترقة لتطبيقها على سطح الخرسانة.من بين المواد التي يمكن استخدامها لصنع الخرسانة:
• نفاذ مسحوق التبلور
• برهان نانو
• أختام البوليمر
• الصيد الفوري
• PVC Waterstop
• خرسانة مقاومة للماء
• بنتونايت ، واقي للواجهة
أ) عمل طبقة عازلة للماء على الأسطح الداخلية للخرسانة (مثل الإيبوكسي أو الأسمنت البوليمر)
أساس طريقة الختم هذه هو إنشاء طبقة فاصلة بين الماء والسطح الخرساني ، والتي كانت مستخدمة على نطاق واسع في الماضي بسبب رخصتها وسهولة تنفيذها. ولكن كان أحد العيوب الرئيسية لهذه الطريقة دائمًا أنه في حالة تدمير جزء من الطبقة الفاصلة وتدميرها ، فإن الماء والأيونات الضارة ستكون قادرة على الوصول إلى الجزء الخلفي من هذه الطبقة وفي الواقع ستصل إلى الهيكل بأكمله وتتسبب في الاختراق. في التدمير الخرساني والتدريجي للهياكل. اليوم ، تعتبر هذه الطريقة طريقة قديمة وعفا عليها الزمن تقريبًا.

ب) استخدام مواد اختراق الخرسانة وسدادات الخرسانة من الداخل
 طريقة الختم هذه هي بلا شك أفضل طريقة ختم ثانوية كاملة وأكثرها اكتمالاً للهيكل. أساس هذه الطريقة هو تطبيق مواد مانعة للتسرب خاصة على الخرسانة. تخترق هذه المواد المخترقة الخرسانة وتتسبب في انسداد جميع الأنابيب الشعرية والمسام التي يخلفها تبخر الماء على الخرسانة ، ومن خلال التبلور داخل المسام ، تصبح جزءًا من الخرسانة الأصلية ، وبما أن هذه المواد الأساسية الأسمنتية وهي مصنوعة من الخرسانة ، بعد تطبيقها على سطح الخرسانة وفقًا لقانون الأنابيب الشعرية وبآلية الضغط الاسموزي ، وقد اخترقت الخرسانة وتفاعلت مع الجير الحر والرطوبة الموجودة.
ثم يتكامل معها ويمنع وصول الأيونات والرطوبة المدمرة إلى لب الخرسانة والتعزيزات ، ويجعل الخرسانة مقاومة لاختراق المياه والأيونات والمواد الكيميائية المدمرة الموجودة في جميع أنواع مياه الصرف الصحي ومياه البحر. المخترق لا يضر بمياه الشرب.تعتبر النفاذية العالية والمقاومة العالية والتنفيذ السهل من الميزات المفيدة الأخرى لهذه المادة المقاومة للماء.


رعاية ومعالجة الخرسانة


 في الفترة التي تلي صب الخرسانة ، من الضروري العناية بالخرسانة وحمايتها والحفاظ على ظروف الرطوبة والحرارة للخرسانة بالطرق المناسبة. يستغرق وقت معالجة الخرسانة عادة أكثر من 72 ساعة بعد صب هذا القسم. تعتبر العناية بالخرسانة ومعالجتها أمرًا مهمًا في عملية الحصول على قوة الخرسانة وجودة الخرسانة أثناء التشغيل.

تقييم ملموس

يعتمد قبول الخرسانة في ورشة العمل على نتائج اختبار مقاومة الانضغاط للعينات المأخوذة من الخرسانة المستخدمة. مطلوب عينة واحدة على الأقل من كل فئة ولكل نوع من الخرسانة كل يوم. يجب أن تتمتع الخرسانة المستخدمة بالكفاءة اللازمة لتلائم زوايا وأركان القالب وتحيط بالتعزيز وخلق ضغط ، خاصة حول فواصل التمدد.

ختم الهياكل الخرسانية
 يجب إغلاق جميع الهياكل الخرسانية ، بما في ذلك خزانات المياه ومحطات المعالجة ومضخات المياه ، واختبارها وفقًا لمعيار خزانات المياه ، وفقط بعد اعتماد جهاز المراقبة ، يمكن تنفيذ الخطوات التالية من العمليات عليها. لاختبار إحكام إغلاق أرضية وجدار الخزان ، يتم تعبئته بسرعة قصوى تبلغ مترًا واحدًا في اليوم. وبعد مرور 3 أيام على الأقل (الوقت اللازم لامتصاص الجدار والأرضية للماء) ، مستوى الماء يقاس.
بعد 7 أيام ، يتم قياس مستوى الماء مرة أخرى.يجب ألا تتجاوز كمية انخفاض منسوب المياه بعد تصحيح الفاقد بسبب التبخر أو الإضافات بسبب هطول الأمطار أصغر قيمتين لعمق الماء. إذا لم يكن الاختبار مرضيًا ، فيجب إجراء إصلاح 10 مم أو 1 / 500 في مكان التسريبات والشقوق ثم إجراء الاختبار مرة أخرى.

ختم الخرسانة في الضغط السلبي
 نظرًا لأن عملية ختم الهياكل الخرسانية والخرسانية تعتمد كثيرًا على ظروف المشروع ، لذلك يمكننا توفير حل مناسب لكل مشروع. من أهم النقاط عند إغلاق الهياكل الخرسانية الانتباه إلى نوع الختم الخرساني. عندما لا يكون هناك حل للإحكام من داخل الهيكل ، أو لا توجد إمكانية لتفريغ الخزان الخرساني أو بحيرات الصرف الصحي لإصلاحها وختمها من الداخل وتحت ضغط إيجابي ، يمكن استخدام طرق ختم الخرسانة تحت ضغط سلبي. بالطبع ، هذه الطرق أكثر صعوبة وأغلى إلى حد ما من ختم الخرسانة بالضغط الإيجابي.تتمثل إحدى هذه الطرق في استخدام مواد خرسانية سريعة التركيب ، على الرغم من أن تطبيق الخرسانة سريعة التحضير في الخرسانة يتطلب مهارة وخبرة وهو عمل متخصص.
أساس العمل مع ani-gar هو أنه أولاً ، يجب توجيه الماء إلى نقطة واحدة وتركيزه في مكان واحد باستخدام أداة أو أنبوب. ثم أعد محبس الحنفية ووضعه بسرعة وبضغط كبير على منطقة التسريب والضغط عليه حتى يتوقف تدفق الماء تمامًا. بالطبع تجدر الإشارة إلى أنه عند توقف تسرب المياه في الخزان الخرساني المسلح من الخارج ، فهذا يعني أن الماء قد وصل إلى الجزء الخلفي من شبكة التسليح ويتم تنفيذ عملية تدمير التسليح ، وظاهرة تأكسد التسليح يحدث ، وعادة ما يكون محكم الغلق من الخارج ، أما في الهياكل الخرسانية ، فيتم ذلك بشكل مؤقت وليس كختم نهائي ونهائي.ظاهرة الأكسدة وتكوين الخلايا الكهروكيميائية حول المحرك (تآكل المحرك):
المحرك مصنوع من الفولاذ (الحديد أقل من 2٪ كربون) وهو نوع من السبائك. لذلك ، فإن كلا نقطتي هذه السبيكة في جوار بعضهما البعض مختلفتان تمامًا من حيث علم المعادن والبنية المجهرية وكذلك مستوى الطاقة. يؤدي هذا الاختلاف في مستوى الطاقة إلى اختلاف في نشاط هذه النقاط بالنسبة لبعضها البعض ، وتميل المنطقة ذات النشاط الأعلى إلى فقد الإلكترونات في ظروف معينة مثل وجود الماء والأكسجين والأيون النشط في اتجاه الإلكترونات المتحركة (الأكسدة) سيكون لها. لذلك ، عندما يصل أيون نشط مثل الكلوريد حول المحرك من خلال أنابيب شعيرية خرسانية ، من خلال آلية بسيطة ، فإنه يبدأ في نقل الإلكترونات من منطقة المنشط (الأنود) إلى المنطقة ذات النشاط المنخفض (الكاثود) وتكون الخلية الكهروكيميائية شديدة التكوين صغيرتعمل هذه المناطق كأقطاب كهربائية وهذا الأيون نفسه والبيئة الرطبة بمثابة المنحل بالكهرباء لهذه البطارية. النقطة الجديرة بالملاحظة في هذه العملية هي أنه بالإضافة إلى فقدان التعزيز ، هناك زيادة كبيرة في الحجم وخلق ضغوط ضغط قوية جدًا ، وبالطبع التوتر الناتج حول التعزيز يمكن بسهولة فصل الغطاء الخرساني عن الأرضية الخرسانية بمرور الوقت. بعد هذه المرحلة ، تزداد سرعة هذه العملية بسبب سهولة الوصول إلى أيونات الكلوريد. كانت هناك زيادة كبيرة في التعزيزات للطبقات التالية وفي الواقع سوف يتقدم تدمير الهيكل بشكل كبير


ظاهرة التبلور
 تحدث هذه الظاهرة عند استخدام مواد الختم الخرسانية وخاصة عند استخدام المخترق. في الواقع ، أثناء إحكام الخرسانة ، تدخل المواد المخترقة إلى مصفوفة الخرسانة من خلال الضغط الاسموزي وتخترق الخرسانة بعمق. هذه المادة ذات الأساس الأسمنتي ، والتي تعد من أفضل المواد لعزل الخرسانة من الأعماق ، تتفاعل مع الجير الحر في الخرسانة بعد دخولها إلى الخرسانة في وجود الرطوبة وتبدأ في تكوين بلورات معدنية في جميع الاتجاهات.
تسمى عملية تكوين هذه البلورات أثناء ختم الخرسانة بمواد مخترقة ظاهرة التبلور. تملأ هذه البلورات غير القابلة للذوبان في الماء جميع المسام وأنابيب الخرسانة الميكرون وبعد حوالي 60 يومًا ، تصل إلى ذروة نموها وتكاثرها.مع هذه البلورات ، ستصبح الخرسانة أكثر امتلاءً وتكاملًا وستكون أكثر كثافة ، وهذا سبب كافٍ لاستخدام المخترق كأفضل مادة مانعة للتسرب للخرسانة.

هجوم الكبريتات (كبريتات الخرسانة)
 من أهم أسباب الختم الثانوي للهياكل الخرسانية منع هجوم الكبريتات. تعتبر عملية الكبريت المدمرة إحدى العمليات المدمرة التي تسبب التمدد ، والعامل الذي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تسريع هذا التفاعل الكيميائي هو الوجود القوي لمرحلة C3A في التحليل المعدني للأسمنت البورتلاندي.بمعنى آخر ، نظرًا للوجود المستمر لأيونات الكبريتات في مياه الصرف الصحي ، فكلما زادت كمية طور C3A في الأسمنت المستهلك عن 3٪ ، زادت حدة هجوم الكبريتات وتأثيراته المدمرة ، نظرًا لأن الأسمنت المنتج في إيران (حتى الأسمنت من النوع الخامس) لديها نسبة كبيرة (أكثر من 5٪) من طور C3A ، لذلك لا مفر من تنفيذ عملية الكبريت ، والطريقة الوحيدة لمنع هذه العملية هي منع وصول أيونات الكبريتات إلى السطح الخرساني (خاصة داخل الأنابيب الشعرية).
إحدى الطرق الجيدة لمنع تغلغل العظام في القالب الخرساني هي استخدام مواد اختراق الخرسانة. نظرًا لخصائص التغطية للمنفذ وحقيقة أن المادة المخترقة لن يتم وضعها في طبقات على عكس مواد البوليمر ، سيكون الخيار الأفضل ولديه متانة كافية ويمنع تفاعل الكبريت بطريقة فعالة للغاية.وفقًا للتفسير أعلاه ، فإن أفضل طريقة قابلة للتطبيق لمنع العمليات التدميرية المذكورة أعلاه هي سد المسارات المؤدية إلى أنابيب التسليح أو الأنابيب الشعرية للغطاء الخرساني.

ما هو ختم الهياكل الخرسانية؟
تحتاج الهياكل الخرسانية إلى الختم من الجوانب الثلاثة للمتانة والتشغيل والجمال. تدل الهياكل الخرسانية على التدابير اللازمة لمنع اختراق أو مرور الماء أو السوائل الأخرى عبر القسم الخرساني. هناك طرق مختلفة لختم الخرسانة. تتمثل الطرق الرئيسية الثلاث لختم الهياكل الخرسانية في إحكام الغلق أثناء البناء ، والختم بالطلاء السطحي أو المخترق ، والختم عن طريق الحقن. وتجدر الإشارة إلى أن الختم الخرساني مهم جدًا لاستمرارية الهيكل في كثير من الحالات ، على الرغم من أننا لا نرى الماء يدخل من جهة ويتركه من جهة أخرى.من الواضح أن الطريقة الأكثر موثوقية وفعالية هي دائمًا إحكام إغلاق الوصلات الخرسانية من خلال تطبيق الإجراءات أثناء البناء. يمكن تحقيق ذلك عن طريق تقليل نفاذية الخرسانة ، واستخدام إضافات مقاومة للماء وتركيب مواد عازلة للماء للخرسانة أو استخدام أغطية مانعة للتسرب في اتجاه الضغط الإيجابي. لسوء الحظ ، على الرغم من ذلك ، لوحظ في كثير من الحالات أنه بسبب أسباب اقتصادية أو نقص المعرفة الكافية لدى صانعي القرار وصناع القرار ، لا يتم عمل نظام الختم هذا في الهياكل الخرسانية. لذلك ، في هذه الحالة ، في الخطوة الثانية ، يمكن استخدام إحدى الطريقتين الشائعتين لإغلاق الهياكل الخرسانية لإغلاق الخرسانة ، أي الختم عن طريق حقن البولي يوريثان وراتنجات الإيبوكسي ، أو الختم باستخدام أنواع مختلفة من الطلاءات المانعة للتسرب.

:ملحوظة
هناك أنواع مختلفة من الطلاءات المانعة للتسرب ، يمكن اختيار كل منها واستخدامها وفقًا لظروف التشغيل والقيود المالية والتشغيلية. لذلك ، فإن ما يمكن مراعاته عند اختيار طريقة ختم الخرسانة هو أقصى قدر من المتانة لإغلاق الهياكل الخرسانية.


من بين أنواع طلاء الختم الخرساني ، يمكن ذكر ما يلي:
تتمثل إحدى مزايا استخدام ختم حقن البولي يوريثين وراتنج الإيبوكسي في إمكانية الختم بالضغط الإيجابي والسلبي ، والمتانة القصوى للهيكل الخرساني بسبب منع دخول الماء إلى الهيكل وسرعة التنفيذ العالية. واحدة من المشاكل الرئيسية لطريقة ختم الخرسانة هذه هي الخبرة العالية المطلوبة ، والحاجة إلى معدات خاصة ومكلفة ، والسعر الأكثر تكلفة لطريقة ختم الخرسانة هذه.• طلاء مانع للتسرب وبلورة الخرسانة
• طلاء مقاوم للماء مكون من مركبين من الخرسانة البوليمرية والاسمنتية
• طلاء أكريليك خرساني مقاوم للماء
• طلاء مقاوم للماء من البولي يوريثين والخرسانة
• طلاء خرساني مانع لتسرب المياه من البولي يوريثين
• طلاء سيلوكسان خرساني مانع لتسرب المياه

الختم بطريقة حقن راتنج البولي يوريثين
 
البولي يوريثان عبارة عن بوليمرات لها رابطة يوريتان وتتشكل من خلال تفاعل إضافة بين مجموعة إيزوسيانات ومركب يحتوي على هيدروجين نشط مثل مجموعة الهيدروكسيل. الميزة الأكثر أهمية لهذه المجموعة من البوليمرات هي أنها تتشكل بعد تفاعل بنيوي مستقر. في طريقة ختم الخرسانة هذه ، يتم حقن راتنجات البولي يوريثان المكونة من مكون واحد أو مكونين بمضخة حقن خاصة في أماكن تغلغل المياه ، مما يؤدي إلى إحكام إغلاق الجسم الخرساني من الداخل ومن العمق.مزايا ختم حقن البولي يوريثين
 
• إحكام غلق الهيكل الخرساني ومنع دخول الماء إلى الخرسانة ومنع الآثار الضارة لدخول الماء إلى الخرسانة مثل التآكل
• إمكانية الختم من جانبي الهيكل (الختم بالضغط الإيجابي والسلبي)
• إمكانية إحكام الغلق في الأماكن ذات التدفق العالي للمياه
• مقاومة عكس ضغط الماء
• إمكانية سد الشقوق الخرسانية بأبعاد مختلفة
• تشمل وظائف البولي يوريثين الأرضيات الصناعية ، والطلاءات الواقية ، والرغاوي ، والمعجون ، والمصطكي


الايبوكسي لأنظمة حقن الخرسانة
 حسب أهمية الهيكل وأسباب حدوثه فقد تم تصنيف التشققات في الخرسانة وإصلاحها وإعادة بنائها. يعتبر حقن راتنجات الايبوكسي تحت أنظمة حقن راتنجات الخرسانة والتعبئة للحام قطعة الخرسانة المكسورة بسبب التكسير إحدى طرق التقوية العملية. الإيبوكسي المحقون يملأ الفجوات والشقوق في الخرسانة كما يمنع الماء من دخول الأسطح مثل حاجز الطلاء الواقي. يتم الحصول على راتنجات الايبوكسي المستخدمة في أنظمة حقن الخرسانة عن طريق خلط مكونين من الراتينج المتصلب (مجموعة) وعوامل المعالجة أو مقويات. يتميز الراتينج المحقون بخصائص التصاق ممتازة ، ومقاومة كيميائية للأحماض ، وخسارة منخفضة ، وتصلب سريع (وقت معالجة منخفض) ومقاومة للرطوبة.خطوات ملء الشقوق الخرسانية بالحقن الايبوكسي هي:
 1) تنظيف أسطح الشقوق الموجودة باستخدام كيماويات خاصة وتركيب فتحات حقن على فترات زمنية محددة
2) إحكام غلق سطوح الشقوق بمواد لاصقة خاصة لتحمل الضغط الناتج عن الحقن للسماح باختراق راتنجات الايبوكسي.
3) حقن راتنجات الايبوكسي الخاصة (ذات الالتصاق المنخفض ووقت الإعداد المناسب) بمضخات خاصة من الفتحة السفلية
4) بمجرد سقوط الراتنج من فتحة الحقن التالية ، يتم إغلاق صمام الفتحة وتستمر عملية الحقن من الفتحة التالية. عادة ما يكون ضغط الحقن الأولي 25 ضغطًا جويًا ، والذي يزداد تدريجياً أثناء الحقن.
5) من أجل التحقق والتأكد من أن الحقن قد تم ومعدل تغلغل راتنجات الايبوكسي في الخرسانة ، يتم أخذ النوى من الشقوق. من الممكن أيضًا فحص العينات التي تم الحصول عليها باستخدام رافعة تحميل الكسر ولوحة الكسر الأساسية.حقن بولي يوريثين مكون من عنصرين
 يمكن إصلاح تسرب المياه في الخرسانات الواقعة تحت ضغط الماء (مثل الأنفاق المانعة للتسرب ، ومنشآت الخرسانة تحت الماء ، وحفر المصاعد ، وما إلى ذلك) عن طريق حقن مادة البولي يوريثين المكونة من عنصرين. يتفاعل البولي يوريثين مع الماء ويتضخم حوالي 10 إلى 15 مرة. وبهذه الطريقة يتم ملء جميع اللحامات والعيوب والشقوق داخل الخرسانة. يتم حقن هذا المنتج بمضخة خاصة من قبل فريق الشركة ذو الخبرة لإغلاق ضغط الماء السلبي في الخرسانة.

العزل المائي باستخدام طرق عزل الأسطح
 تعتمد طريقة ختم الخرسانة هذه على إنشاء طبقة غير منفذة على سطح الخرسانة بطريقة التبطين. اعتمادًا على ظروف الهيكل والأداء المتوقع من نظام التشغيل ، تستخدم هذه الشركة مواد مانعة للتسرب للخرسانة بقواعد تصنيع مختلفة تنتجها شركات عالمية مرموقة.تستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع لإغلاق محطات معالجة المياه والصرف الصحي وخزانات تخزين السوائل والأنفاق وقنوات نقل السوائل ومصائد الشحوم في المنشآت الصناعية ومصانع البتروكيماويات ومصافي التكرير


طريقة تنفيذ البطانة:
 
1. يجب أن تكون منطقة العمل نظيفة وخالية من الجزيئات السائبة والغبار والطلاء والزيوت والشحوم والطلاء التمهيدي والطلاء القديم. في بعض الأحيان ، يتم صقل سطح لقمة الحفر من أجل اختراق مادة البطانة والالتصاقها بشكل أفضل.
2. يجب عمل عضلة بأبعاد لا تقل عن 3 × 3 سم بين مفاصل الأرضية والجدران باستخدام مونة مصلحة أو مونة أسمنتية.
3. جميع الأسطح غير المستوية والمسامية ، والثقوب بين البراغي و. يجب تعبئته وتسويته بمواد الترميم. يجب استخدام مصطكي البولي يوريثين لتحريك المفاصل.
4. باستخدام خلاط كهربائي (مثقاب بالشفرة) ، قم بخلط مكونين سائل ومسحوق. لاحظ أن مكون المسحوق يُضاف دائمًا إلى المكون السائل ويتم تشغيل المحرك الكهربائي أثناء إضافة مكون المسحوق إلى السائل (وهذا سيجعل المكونات تختلط بشكل أفضل).
5. تأكد من تشبع الأقسام التالية بالماء العذب قبل تحضير الخليط.
6. يجب تطبيق مادة التبطين على الأجزاء المبللة.ولكن لا ينبغي أبدًا أن يكون هناك ماء ثابت على الأقسام.
7. ضع المواد المحضرة على السطح باستخدام فرشاة كبيرة بيد واحدة وبعد تجفيف اليد الأولى (بشكل لا يلتصق بها) ، ضع الطبقة الثانية عليها وبعد تجفيف الطبقة الثانية لمدة 24 رطوبة الأسطح برشها بالمياه العذبة.


نصائح وحلول تنفيذية:
 
1. تأكد من تضمين مواد التشحيم الفائقة والسيليكا الدقيقة في خطة خلط الخرسانة.
2. نسبة الماء إلى الأسمنت منخفضة (انخفاض منخفض).
3. قبل صب الخرسانة بالخرسانة ، تأكد من عدم التصاق التعزيزات أو أسلاك التسليح بالقالب لأن هذه المناطق عرضة للتسرب لاحقًا.
4. يجب اهتزاز الخرسانة جيدًا في كل مكان.
5. بعد المعالجة وقبل التجفيف ، يجب وضع غراء الخرسانة بفرشاة كبيرة على الأجزاء التي يرتفع فيها الماء ، لأنه سيتم إزالة مسام الشعر.
6. إذا كان هناك تسرب في بعض المناطق ، أعطه يومين إلى ثلاثة أيام وسيتقلص أو يتوقف تمامًا.
7.فيما يتعلق بالأجزاء التي لم يتوقف فيها التسرب ، يمكن التحكم في التسرب باستخدام مادة مانعة للتسرب فورية ، كما هو موضح سابقًا في النص. كما ذكرنا ، هذه وظيفة متخصصة.

PVC مقاوم للماء:
 تم تصميمه بهدف منع تسرب المياه والمرور عبر الوصلات التشغيلية والتوسع وأقسام القطع للخرسانة ، والتي تغير شكلها حسب نوع القسم المستخدم وشدة ضغط السائل. لديها سدادة مائية مثقبة وغير مثقبة. تشمل خصائص وتأثيرات Waterstop المرونة العالية ، وقوة الشد ، ومجموعة متنوعة من الأحجام والأشكال ، ومقاومة للمواد الكيميائية والبيئة المسببة للتآكل

الحفاظ على الأداء والكفاءة يساوي عمر الخرسانة. يتم تطبيق توقف الماء المثقوب في فواصل التمدد والجون ، ويجب وضع الفتحة بالكامل في المفصل للتحكم في الضغوط بشكل جيد أثناء تمدد الهيكل وانكماشه.

تنفيذ الفتحات والمنشآت في الهيكل الخرساني الأزرق
 من الأمور التشغيلية التي يجب مراعاتها قبل تنفيذ تدعيم وتشكيل الهياكل المائية هو موقع أنابيب المدخل والمخرج ومبدأها وتنفيذها الفني. من أجل إغلاق الأجزاء التي يتم فيها تنفيذ هذا المرفق ، يجب أن تحتوي الأنابيب المذكورة على وسادة مانعة للتسرب (ستارة مانعة للتسرب) بعرض لا يقل عن 80 مم حول الأنبوب لمنع الماء من المرور حول الأنبوب. أثناء التشكيل ، قم بإعداد قالب مناسب بناءً على حجم الأنابيب وقم بالقولبة.لأنه في العديد من الهياكل الخرسانية ، يحدث تسرب المياه حول هذه الأنابيب بسبب التنفيذ السيئ للقولبة وتراكم التعزيزات وعدم الدقة في صب الخرسانة. يتم استخدام الحل الجديد المتمثل في استخدام البنتونيت Waterstop في بعض الأحيان بدلاً من هذه الوسادات المائية في حالة الضرورة الملحة.

أجزاء الصب والتجهيزات
من بين الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء تنفيذ الهياكل الخرسانية في مشاريع المياه والصرف الصحي ، استخدام وصلات التشكيل القياسية والفواصل المناسبة. في الهياكل الخرسانية المذكورة أعلاه ، تم استخدام الفواصل التي تحتوي على أصغر مساحة المقطع العرضي ولديها أيضًا قدرة تحمل مناسبة ، وقد يتسبب الإهمال في هذا الصدد في حدوث تسرب (فواصل الجدار مهمة جدًا). يجب استخدام البراغي ذات الستائر المقاومة للماء في الجدران.لا يُسمح لنا باستخدام سلك القولبة لتقييد قوالب الهيكل الأزرق ، لذا فإن استخدام البراغي هو الحل الأفضل.

مؤخراً
 تظهر نتائج المناقشة أنه يجب توخي قدر كبير من العناية أثناء تشييد ، وصب ، وخرسانة ، وتركيب محطات توقف المياه ، وتحاول هذه المقالة تقديم المواد المناسبة والشائعة المستخدمة أثناء البناء والتشكيل. مركزة ، كما يتم توفير الصور وخرائط التنفيذ ذات الصلة. أيضًا ، فيما يتعلق بنقاط التنسيق والفتحات التنفيذية ، تم فحص التقنيات والمواد الجديدة المستخدمة في المشروع لإزالة عيوب التنفيذ المحتملة ، ويبدو أنه من الضروري وضع لوائح للرقابة والإشراف على هذه المواد.لا يخفى على أحد أن زيادة جودة ومتانة مشاريع البناء والهياكل الخرسانية أثناء البناء والتشغيل تتطلب التحرك نحو تقديم خدمات متخصصة ومستهدفة.
هذا خاصة في المشاريع المتخصصة والأكثر حساسية مثل إصلاح وإعادة بناء الهياكل الخرسانية ، والتي تكون كفاءتها واستنتاجاتها صفر أو مائة ، تأخذ لونًا جديدًا. لذلك ، أثناء البناء ، بتكلفة قليلة ومزيد من الإدارة والامتثال للنقاط التنفيذية ، من الممكن بناء هياكل خرسانية متينة خالية من العيوب مع عمر طويل من تكاليف الإصلاحات والعيوب الناجمة عن الإهمال أثناء بناء الكاسيتات والخزانات والهياكل . سوف تساعدك Beton Arpom Industrial Group في هذا الاتجاه من خلال المشورة المهنية وتقديم منتجات عالية الجودة من أجل تحقيق هذه الأهداف